المبرمج الصغير
أنت غير مسجل
أرجو التسجيل ونحن في انتظارك مشاركاتك الرائعة

المبرمج الصغير

لسنا مبدعين ولكننا نحاول أن نكون
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
مبرووووووووك للمنتدى لأنه ظهر في أوائل البحث في جوجل
أرجو من الأعضاء الدخول إلى علبة الدردشة عند تسجيل الدخولhttp://coder1234.yoo7.com/chatbox/index.forum?

شاطر | 
 

 الفيـــــــــــــــس بوك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Soso



عدد المساهمات : 8
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/05/2011

مُساهمةموضوع: الفيـــــــــــــــس بوك   الأحد مايو 08, 2011 9:13 pm

التكنولوجيا الحديثة مثل الدواء المر.. يشفي العليل ويضع' حسنة صناعي' علي خد الجميل... لكن له آثار جانبية تتفاوت خطورتها من حالة إلي أخري... والفيس بوك تحديدا تحول إلي قبة خضراء ومقام' يتمسح' في عتباته المقدسة أربعة ملايين مصري..

تسألهم لماذا يتعاطون هذا الدواء المسميFacebook, فيجيبون في ثقة واختصار' باعتبار أن الاختصار والتلخيص سمتا الشباب الروش الكوول': لأنه موقع اجتماعي رائع يمنحنا فرصة ذهبية للرغي واللت والعجن وتقطيع فروة اللي غايب ونفاق اللي حاضر أو بالتعبير الأدبي الشيك' التواصل الانساني'!
ورغم أنني شخصيا نجحت في اختبار سنة أولي فيس بوك ومر عام بالتمام والكمال علي زيارتي لهذا الضريح الطيب المبارك, إلا أنني مازلت أشعر بالغربة والدهشة والحذر تجاه الكثير من تفاصيله ويبدو أن علاقتي به سيظل يحكمها المثل الشعبي الخالد: لا بحبك ولا أقدر أبعد عنك! ولقد هالني يا محترم عدد الأصدقاء الذي أضافهم العبد لله إلي صفحته ليصبحوا أمانة في رقبتي لهم علي حق السؤال والمودة وإرسال كروت المعايدة في المناسبات والورود الحمراء في الأعياد!
...2298 قول ـ سيادتك ـ3 آلاف صديق!
يعني بحسبة بسيطة كنت أرزق بثمانية أصدقاء ونصف في اليوم الواحد!..
وأتاري كان مضحوك علينا!
ربانا أهالينا علي أن الصديق وقت الضيق وصديقك من صدقك واللي يقول لك: الكتاب خير صديق واللي يقول لك: أنا لو طلعت بصديق واحد حقيقي وأنا ع المعاش تبقي أمي داعية لي...
ولا الحكمة بتاعة المستحيلات تلاتة: الغول والعنقاء والخل الوفي, أي أنه من المستحيل أن تجد خليلا' يعني صديقا' وفيا تماما كما أنه من المستحيل أن تجد شيئا اسمه أمنا الغولة أو أختنا العنقاء!
علي إيه ده كله!
لقد جعل الفيس بوك الصداقة ـ مثل الكلام عندنا ـ ليس عليها جمرك! أغيب أغيب ثم أطل علي صفحتي الميمونة فأجد طابورا طويلا ولا طوابير العيش يطلب يدي, أقصد يطلب صداقتي. عشرات من الرجال والنساء, من الأولاد والبنات, معظمهم استبدل صورته الحقيقية بصورة حسناء كانت تتمني البنت أن تكون مثلها أو نجم وسيم كان يتمني الولد أن يشبهه. ومن لم يضع صورة مزيفة, وضع صورة شعار ديني أو هتاف سياسي. كل هؤلاء يتوقعون بين يوم وليلة ـ أو بمعني أدق بين ضغطة' كليك' وأختها ـ أن نصبح' أنتيم' مع بعض ويشهد علي عقد القران رسالة معتمدة من السجل المدني الألكتروني يقرأها كل من هم علي صفحتي تقول: فلان أصبح صديقا لعلانة!
أقر وأعترف أني أتعامل مع الفيس بوك بشكل انتهازي, وأنظر إليه باعتباره مجرد تجمع عام أنضم إليه لأدعو أفراده لحضور ندوة ثقافية أتحدث فيها أو حفل توقيع لكتاب أصدرته... يعني لا تواصل ولا حميمية ولا دراما تقطع القلب الحزين!
الآن كلما فتحت الفيس بوك, أصبحت ألزم نفسي بالدخول برجلي اليمين وأنا أسمي في سري وأهمس لنفسي متمنيا ملحة في عين اللي ما يشوف عدد أصدقائي الوهميين الافتراضيين ولا يصلي ع النبي, وحتي أقطع الطريق علي كل حاسد سأدقق بعد ذلك في اختياراتي وسأرفض بقوة ولن أضعف أمام سيل الطلبات خصوصا أن الرفض قديما كان يعني أن أضغط' كليك' في خانة:' تجاهل' أما الآن فأصبحت هذه الخانة تسمي:' ليس الآن'... يا سلام... ناس بصراحة ناس ذوق ذوق ذوق!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
امه الله
وسام التميز الرائع
وسام التميز الرائع
avatar

انثى عدد المساهمات : 390
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/05/2011
العمر : 22
الموقع : ارض الله

مُساهمةموضوع: رد: الفيـــــــــــــــس بوك   الخميس مايو 19, 2011 9:32 pm

:' ليس الآن'... يا سلام... ناس بصراحة ناس ذوق ذوق ذوق!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو ارسل رسالة

عالاخر

هههههههههه

_________________
[img][URL="http://www.gulfup.com/"]مركز تحميل الصور[/URL][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الفيـــــــــــــــس بوك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المبرمج الصغير :: المنتدى العام :: القسم الترفيهي-
انتقل الى: